منتدى قسم الحاسوب
مرحبا بكم في منتدى قسم الحاسوب في كلية التربية م / عدن

منتدى قسم الحاسوب

اهلاً بكم في منتديات (قسم الحاسوب) في كلية التربية م / عدن
 
الرئيسيةاهلا بكم في منتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتدى قسم الحاسوب كلية التربية-عدن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب اساسيات في قواعد البيانات
الجمعة نوفمبر 25, 2011 9:01 pm من طرف 

» برنامج وهمي لتدريب على فرمته الجهاز
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:51 pm من طرف 

» كتاب تعليم لغه الجافا سكريبت
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:37 pm من طرف 

» تعليم لغة c++l
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:19 pm من طرف 

» الخطة التدريسية لمستوى الرابع
الجمعة نوفمبر 25, 2011 7:56 pm من طرف 

» الخطة التدريسية لمستوى الثالت
الجمعة نوفمبر 25, 2011 7:50 pm من طرف 

» الخطة التدريسية لمستوى التاني
الجمعة نوفمبر 25, 2011 7:46 pm من طرف 

» الخطة التدريسية لمستوى الاول
الجمعة نوفمبر 25, 2011 7:43 pm من طرف 

» تعلم دريم ويفر
الإثنين نوفمبر 21, 2011 9:10 pm من طرف بدرة محمد إسماعيل

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
بدرة محمد إسماعيل
 
معين محمد ياسين
 
احساس مشاعر
 
بوابة ترفيهية
 
للتواصل معنا

شاطر | 
 

 رسالة ماجستير الثقاقة الحاسوبية لدى ادرايي المدراس وعلاقتها باتجاتهم نحو الحاسوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدرة محمد إسماعيل



عدد المساهمات : 39
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 01/06/2011

مُساهمةموضوع: رسالة ماجستير الثقاقة الحاسوبية لدى ادرايي المدراس وعلاقتها باتجاتهم نحو الحاسوب   الخميس يونيو 09, 2011 8:21 pm

الثقافة الحاسوبية لدى إداريي مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عُمان
وعلاقتها باتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب
إعداد
محمد بن راشد المخيني
إشراف
الأستاذ الدكتور مصطفى محمد عبدالسميع
2007
ملخص الدراسة باللغة العربية
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى اكتساب الثقافة الحاسوبية, والاتجاه نحو استخدام الحاسوب, والعلاقة بين اكتساب الثقافة الحاسوبية والاتجاه نحو استخدام الحاسوب لدى إداريين مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عُمان, واشتملت الدراسة على عينة قوامها (20) إدارياً و (20) إدارية موزعين على عشر مدارس تابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم للمنطقة الشرقية جنوب ولاية(صور).
وقد تم تطبيق أداتي الدراسة – من إعداد الباحث – الأولى اختبار يقيس مستوى اكتساب الإداريين للثقافة الحاسوبية , والثانية لقياس الاتجاه نحو استخدام الحاسوب. ومن أهم نتائج الدراسة أن مستوى اكتساب الإداريين للثقافة الحاسوبية كان جيداً بصفة عامة, كما قام الباحث بتقسيم اختبار الثقافة الحاسوبية إلى أربعة محاور (مكونات الحاسوب المادية وملحقاته, برنامج النوافذ (windows), بعض البرامج التطبيقية, الانترنت ) أن أعلى نسبة لاستجابات أفراد عينة الدراسة هي 80.5% تتمثل في المحور الثالث (بعض البرامج التطبيقية) وأن أقل نسبة57.5% تدل هذه النتيجه مستوى ضعيف جداً, وقد أشارت النتائج إلى اتجاه إيجابي للإداريين ككل نحو استخدام الحاسوب, إضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالات إحصائية تعزى إلى متغير الجنس أو المؤهل الدراسي في مقياس الاتجاه نحو استخدام الحاسوب ككل ولا حتى المحاور الثلاث الأولى الشغف باستخدام الحاسوب, الثقة بالقدرة على استخدام الحاسوب, الاعتقاد بفوائد الحاسوب) . وتقتصر فروق الدلالة بين الجنسين على محور واحد هو: (القلق من استخدام الحاسوب). إذ كان الذكور أقل قلقاً في استخدام الحاسوب من الإناث, كما أوضحت الدراسة و جود علاقة قوية إلى حد واضح بين مستوى اكتساب الإداريين للثقافة الحاسوبية، واتجاهاتهم نحو استخدام الحاسوب، سوى كان ذلك لدى كلاً من الذكور و الإناث على حده ولدى أفراد المجموعة ككل .وقد نوقشت هذه النتائج على ضوء كل من نتائج الدراسات السابقة و تم تقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة ماجستير الثقاقة الحاسوبية لدى ادرايي المدراس وعلاقتها باتجاتهم نحو الحاسوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قسم الحاسوب  :: ثقافة حاسوبية-
انتقل الى: